Breaking News

‘داعش انكسر في كوباني’


مصطفى علي
كوباني - قال حقي كوباني القيادي في وحدات حماية الشعب إن قواتهم مستمرة في حملة تطهير كوباني من مرتزقة داعش، وأن وحدات حماية الشعب سيطرت على العديد من النقاط الاستراتيجية، ومرتزقة داعش تعيش حالة من التخبط إزاء تقدم وحدات حماية الشعب والمرأة.
وأكد حقي كوباني لوكالة أنباء هاوار أن وحدات حماية الشعب والمرأة حققت خلال حملة تطهير كوباني انتصارات كبيرة، واستعادت السيطرة على العديد من النقاط الاستراتيجية الهامة، و أن مرتزقة داعش لم تعد تمتلك الخطوط الدفاعية لمواجهة قواتهم رغم اللجوء إلى مختلف الاساليب، وبالتحديد استخدام السيارات المفخخة والكم الهائل من الانتحاريين مشيرا أن هذا يوضح حالة التخبط والهزيمة التي يعيشها تنظيم داعش.
ونوه كوباني أن داعش حاولت مراراً وتكراراً استعادة السيطرة على النقاط التي حررها وحداتهم، معتمدا على ارسال السيارات المفخخة ومحاولة تفجيرها لكن ذلك لم يجدي نفعاً أمام ارادة المقاتلين والمقاتلات من وحدات الحماية الذين ابدوا مقاومة بطولية منبثقة من فلسفة القائد عبدالله اوجلان، حيث أن المقاومة بعثت رسالة للعالم مفادها انهم سيتصدون للإرهاب بكافة اوجهه والذي يتمثل بداعش من اجل حماية الانسانية.
وأكد القيادي في وحدات حماية الشعب أن قواتهم لن يسمحوا لداعش بالتمدد في المنطقة، حيث أن ذلك يعني قتل القيم الانسانية السائدة في العالم والشرق الاوسط وأن وحدات حماية الشعب والمرأة تنطلق من مبدأ الانسانية وحمايتها كأساس للمقاومة، وأن بنادق وحدات حماية الشعب والمرأة موجهة ضد الارهاب في اي مكان حتى تخليص وتطهير العالم من الارهاب.
وقال حقي كوباني:” أن داعش منذ بدا هجومه سمى كوباني بعين الاسلام ظنا منهم ان كوباني مثل اي مدينة اخرى في العراق وسورية وسترضخ لإرهابهم، والعمليات الانتحارية التي اتخذوها كتكتيك اساسي للسيطرة على المقاطعة، ولم يتصور داعش انهم يواجه مقاومة كالتي ابديت في كوباني وهذا ما جعل داعش يعيش حالة من التخبط، وخاصة بعد استقدام كميات كبيرة من الاسلحة الثقيلة والخفيفة اضافة الى العدد الهائل من المرتزقة”.
واشار كوباني ان داعش اراد أن يسمي كوباني عين الاسلام لنشر “ارهابهم” الا ان كوباني بقيت كما هي بفضل المقاتلين الذين بذلوا دماءهم الطاهرة على تراب كوباني أمثال ارين ميركان، جودي كوباني واخرين، والمقاتلين الذين لايزالون حتى الان في خنادقهم يخطون خطى هؤلاء الابطال قائلاً “ان المقاومة مفتاح النصر”.
واردف القيادي في وحدات حماية الشعب بالقول أن مرتزقة داعش انكسرت في كوباني وهي أول خطوة للقضاء على الارهاب في المنطقة حيث أن العالم يجب ان يتخذ مقاومة كوباني مثالا يحتذى به للوقوف بوجه الارهاب في كافة اصقاع الارض, وسيطرت داعش على مدن ومناطق كبرى في العراق وسورية اوهمهم بانهم قادرينا على احتلال كوباني وجعلها بؤرة “للإرهاب والارهابيين”.
واختتم القيادي في وحدات حماية الشعب حقي كوباني حديثه ان كوباني على بعد خطوات من التحرير وأن قواتهم تتقدم في جميع الجبهات واضعين نصب اعينهم تحرير مقاطعة كوباني وقراها من المرتزقة، والسير على درب المناضلين والمناضلات السبيل الوحيد لتحقيق ذلك.
(أ ب)

No comments