Breaking News

حلب عفرين تحتفل بتحرير كوباني

حلب/عفرين- يحتفل أهالي راجو، شيه وجندريسه بمقاطعة عفرين وحي شخي مقصود بحلب، بتحرير مركز مقاطعة كوباني من مرتزقة داعش، بمشاركة المئات من أبناء تل النواحي والأحياء.
راجو
سارع اهالي ناحية راجو بالاحتفال بمناسبة تنظيف مدينة كوباني بالكامل من مرتزقة داعش في ساحة نوروز بمشاركة وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الاسايش وسط زغاريد الامهات وعقد حلقات الدبكة على وقع الاغاني الكردية الفلكلورية.
وشاركت كل من فرقة الشهيد جوان للرقص الفلوكلوري وفرقة الشهيد جوان للغناء التابعتين لمركز الثقافة والفن، بالاحتفالات.




شيه
وبعد انتشار خبر تحرير كوباني من المرتزقة خرج اهالي ناحية شية التابعة لمقاطعة عفرين الى ساحة 19 تموز في وسط الناحية وعلى وقع الاغاني الثورية عقدوا حلقات الدبكة تعبيرا عن فرحهم بتحرير كوباني مرددين الشعارات التي تحيي مقاومة كوباني




جندريسه
تجمع الآلاف من أهالي ناحية جندريسه أمام دار الشعب للاحتفال بتحرير مقاطعة كوباني من مرتزقة داعش.
وبدأت الاحتفالية في تمام الساعة 16.30 بموكب من السيارات حاملين صور المناضلة آرين ميركان وأعلاماً لوحدات حماية الشعب والمرأة, وجاب الموكب المكون من مئات العربات الشوارع الرئيسة في الناحية وسط اطلاق كثيف للأعيرة النارية تعبيراً عن فرحهم.



حي الشيخ مقصود
يحتفل أهالي حي الشيخ مقصود بكافة مكوناته بمناسبة تحرير كوباني من المرتزقة داعش.
حيث يحتفل الآن أهالي وأبناء حي الشيخ مقصود بكافة مكوناته بانتصار وحدات حماية الشعب YPG,YPJ  أمام هجوم المرتزقة داعش على كوباني, وذلك بإقامة حفلة كبيرة أمام مركز الشبيبة الثورية في حي الشيخ مقصود غربي.
(كروب/ ل إ/م)

No comments