Breaking News

بعد بشرى تحرير كوباني الاحتفالات تعم مدن روج آفا


مركز الأخبار - عمت الاحتفاليات جميع مدن ومناطق روج آفا بعد نبأ تحرير كوباني وتنظيفها من المرتزقة.
حلب/عفرين
بعد نبأ تحرير مدينة كوباني شهد ليلة أمس كل من حي الشيخ مقصود بحلب ومقاطعة عفرين احتفالات عارمة بمناسبة تحرير المدينة وطرد مرتزقة داعش منها.
واستقبل الأهالي نبأ تحرير كوباني بكل فرح، وتوجه الآلاف منهم في البداية إلى الساحات والشوارع وجاب المئات الآخرين بسياراتهم ودراجاتهم النارية الشوارع تعبيراً عن سعادتهم وفرحهم بالانتصار في كوباني.
الشيخ مقصود
حي الشيخ مقصود بحلب شهد احتفالاً واسعاً أمام مركز حركة الشبيبة الثورية في حي الشيخ مقصود غربي, انضم إليها المئات من الأهالي في الحي بمختلف مكوناتهم إضافةً لأعضاء المؤسسات المدنية.
حيث خرجت عشرات السيارات في البداية لتجوب كافة شوارع الحي الغربي والشرقي وحي معروف لأكثر من ساعة رفعوا من خلالها الأعلام الكردية وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، مرددين الشعارات التي تحيي مقاومة كوباني ووحدات الحماية، لتنتهي أمام مركز الشبيبة الثورية بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية، تخللها ترديد الشعارات التي تحيي مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة.
عفرين
وفي مدينة عفرين مركز المقاطعة خرج الآلاف بالسيارات والدراجات النارية للاحتفال فور سماع نبأ تحرير كوباني، وأقيمت احتفالية استمرت حتى ساعات متأخرة من الليل في ساحة آزادي وسط المدينة.
وعقد المحتفلون في الساحة حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية والشعبية مع ترديد الشعارات التي تحيي انتصار مقاومة كوباني ووحدات حماية الشعب والمرأة.
كما شهدت احتفالية ساحة آزادي حضور عدد من رؤساء هيئات المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية في المقاطعة وعدد من أعضاء المجلس التشريعي للمشاركة في الاحتفالية.
مراكز نواحي عفرين السبعة
كما شهدت نواحي عفرين السبعة “جندريسه، بلبله، راجو، شيه، شيراوا، موباتا، شرا” احتفالات واسعة انضم إليها الآلاف من أهالي الناحية،حيث جاب الأهالي أيضاً الشوارع الرئيسية بالسيارات والدراجات النارية ابتهاجاً بالانتصار.
وأقيمت احتفاليات في الساحات الرئيسية لمراكز النواحي وعقد الأهالي حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية والشعبية.
كما احتفل أهالي بعض القرى في المقاطعة فرحاً بانتصار مقاومة مدينة كوباني ودحر مرتزقة داعش، حيث عقد فيها الأهالي حلقات الدبكة ورددوا الشعارات التي تحيي المقاومة.
مقاطعة الجزيرة
تل تمر
أحتفل المئات من أهالي مدينة تل تمر يوم أمس بمناسبة تحرير مدينة كوباني من المجموعات المرتزقة، حيث خرج أهالي المدينة إلى الشارع العام احتفالاً بتحرير مدينة كوباني بمواكب مهيبة من السيارات والدراجات النارية، حيث جابت مواكب السيارات شوارع المدينة وسط إطلاق الأعيرة النارية والشعارات التي تنادي بحياة المناضلين وتحيي وحدات حماية الشعب والمرأة.
درباسية
واحتفل الآلاف من اهالي منطقة درباسية بعد سماعهم خبر تحرير وحدات حماية الشعب مدينة كوباني من مرتزقة داعش، وذلك بموكب تضم مئات من السيارات تجول فيها على احياء وقرى مدينة درباسية.
ونظمت حركة الشبيبة الثورية احتفالية كبيرة بمناسبة تحرير مقاطعة كوباني من مرتزقة داعش اليوم، وذلك بموكب ضم المئات من السيارات.
وتجول السيارات جميع احياء مدينة درباسية ذهابا إلى قرى “كربتلي ، قرمانة ، جطل ، غنامية” وسط ترديد الشعارات التي تحيي مقاومة وحدات حماية الشعب وتبارك تحرير كوباني.
كما واغلق جميع اصحاب المحلات محلاتهم التجارية للمشاركة في الاحتفالية.
واستمرت الاحتفالية لمدة ساعتين فرحا بتحرير مقاطعة كوباني من مرتزقة  داعش.
(كروب/ل إ/م)
ANHA

No comments