تخريج الدفعة الأولى من قوات الدفاع الذاتي في عفرين

عفرين- أنهت هيئة الدفاع في مقاطعة عفرين الدورة التدريبية الأولى لقوات الدفاع الذاتي في المقاطعة شارك فيها 200 مقاتلاً واستمرت 30 يوماً، وذلك خلال مراسم.
ونظمت هيئة الدفاع في مقاطعة عفرين مراسم تخريج 200 مقاتل من قوات الدفاع الذاتي بعد انتهاء أول تدريبية في المقاطعة استمرت شهراً.
وحضر مراسم التخرج الرئاسة المشتركة للمجلسين التشريعي والتنفيذي بمقاطعة عفرين، رئيس هيئة الدفاع في مقاطعة عفرين عبدو إبراهيم، عضو اللجنة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي خبات محمد بالإضافة لوفد من المكون العربي في المقاطعة ووفود من المؤسسات المدنية.
بدأت المراسم بعرض عسكري أداه مقاتلو قوات الدفاع الذاتي تلاه تكريم المقاتلين بميداليات رمزية، ومن ثم ألقى رئيس هيئة الدفاع في مقاطعة عفرين عبدو إبراهيم كلمة تحدث فيها عن أهمية واجب الدفاع الذاتي.
ونوه إبراهيم إلى أن الشعب الكردي ومكونات روج آفا أعلنت أنها الحصن المنيع في وجه “الإرهاب والتطرف” لذلك فهم أول المستهدفين بالهجمات .
وأكد ابراهيم أن واجب الدفاع الذاتي ضرورة للشعب الكردي ومكونات روج آفا في ظل الحرب الشعواء التي تستهدفهم لذلك على الجميع الانضمام لهذا الواجب المقدس.
كما القت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة عفرين هيفي مصطفى كلمة هنأت فيها جميع المتخرجين، كما تطرقت إلى المكتسبات التي حققتها ثورة روج آفا بالرغم من الهجمات العسكرية والإعلامية.
وقالت مصطفى “على جميع المكونات في روج التكاتف والتلاحم والتوحد تحت راية أخوة الشعوب وتصعيد نضالهم للحفاظ على المكتسبات التي حققتها ثورة روج آفا بدماء شهدائها الأبرار”.
واختتمت المراسم بتقديم عروض غنائية وفنية منوعة وسط ترديد الشعارات التي تحيي قوات الدفاع الذاتي وثورة روج آفا.
(س ع/ك)
ANHA

Yoldas Guzelyildiz

Hello my name is Zagros. I am Kurdish I have created this site since 2014 to inform people who interest Syrian Kurds. My site will help you to learn about the situation of the civil and military Rojava with known sources. Thank and do not forget to comment!

No comments:

Post a Comment