بركان الفرات يُكذّب ادعاءات انسحاب YPG من تل أبيض

هيفيدار خالد
تل أبيض– قال الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات بركان الفرات شرفان درويش، أن ما تروجه بعض الوسائل الإعلامية التركية والتابعة لها حول أوضاع منطقة تل أبيض والادعاء بانسحاب وحدات حماية الشعب منها بعيدة عن الحقيقية والواقع، وعارية عن الصحة، مؤكداً أن من مثل هذه الادعاءات تهدف لزرع بوادر الشقاق والتفرقة والفتن بين المكونات السورية المتعايشة.
وجاء ت تصريحات الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات بركان الفرات شرفان درويش خلال لقاء لوكالة أنباء هاوار حول آخر التطورات والأوضاع في منطقة تل أبيض وما تروجه بعض الوسائل الإعلامية التركية والتابعة لها حول انسحاب وحدات الحماية من المنطقة.
وأكد دوريش في حديثه بأنه مجدداَ تسعى وسائل الإعلام التركية وبكل السبل الممكنة زرع بوادر الشقاق والتفرقة والفتن بين المكونات السورية المتعايشة، عبر إيراد معلومات مضللة تهدف في المقام الأول إلى تعزيز تصورات خاطئة ومنحرفة بخلاف ما يجري على الأرض، لا سيما إطلاق دعاية مضللة حول إدارة مدينة تل أبيض، وتسويق اتهامات شاذة،  ونشر اخبار مضللة وعارية عن الصحة حول انسحاب وحدات الحماية من تل ابيض ونشر اكاذيب بهذا الخصوص.
ونوه درويش في حديثه قائلاً “إننا في غرفة بركان الفرات نبين للرأي العام بأن هذه المساعي ليست بجديدة من طرف إقليمي يتحمل بصورة ما مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع العنيفة في البلاد. كما أن أعلام الثورة السورية ترفرف الآن في أماكنها المخصصة منذ تحرير مدينة تل أبيض من براثن داعش الإرهابية. علاوة على أن مبادئ بركان الفرات المتعلقة بتعزيز أواصر اللحمة الوطنية الجامعة ليست في وضعية للتسويق الإعلامي بقدر ما هي قولاً وفعلاً على كل شبر تطؤها أقدام كتائب بركان الفرات”.
وأكد درويش في حديثه “هذا المسعى، إن إدارة المدينة تم تعزيرها بعدد من المؤسسات الخدمية والأمنية والاجتماعية المشتركة، وهي تعكس ديمغرافية المكونات المحلية في المدينة، وكانت آخرها تشكيل مجلس الأعيان بصيغة تتضمن أعضاء من المكونات المحلية الصرفة دون استفراد طرف على حساب طرف أخر، وهي بصورة ملموسة تعكس ماهية مشروع بركان الفرات الهادفة إلى تمتين الأواصر المحلية وتعزيز الوحدة الوطنية”.
واختتم درويش حديثه بالقول “وعليه، نشدد للرأي العام بأن غرفة بركان الفرات ستواصل خطاها بتكريس المبادئ الجوهرية القائمة عليها، ولن تتوقف أمام سعير الحملات الإعلامية المناهضة، لطالما أن تحقيق المبادئ الوطنية الجامعة ومحاربة الإرهاب على تراب سوريا هي هدفاً استراتيجياً ومرحلياً في آن معاً، فلن تقف تلك التصورات الإعلامية المغرضة حجر عثرة أمام مبادئنا الوطنية”.
(ل)
ANHA

Alexander Supertramp

Hello my name is Zagros. I am Kurdish I have created this site since 2014 to inform people who interest Syrian Kurds. My site will help you to learn about the situation of the civil and military Rojava with known sources. Thank and do not forget to comment!

No comments:

Post a Comment