Breaking News

القيادة العامة لوحدات الحماية والادارة الذاتية تبارك تحرير كوباني على مناصري الديمقراطية


كوباني-  عقدت كل من القيادة العامة لوحدات حماية الشعب والادارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة كوباني مؤتمراً صحفياً في كوباني، هنؤوا فيه  الشعب الكردي ووحدات الحماية وقوات التحالف ومناصري الديمقراطية بتحرير كوباني وذلك في بيان مشترك قرئ للرأي العام.
هذا وبدأ المؤتمر الصحفي المشترك من قبل القيادة العامة لوحدات حماية الشعب والادارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة كوباني اليوم بحضور القائد العام لوحدات حماية الشعب محمود برخدان ورئيس الهيئة التنفيذية للإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني أنور مسلم والرئيسة المشتركة لمجلس الشعب عائشة أفندي ورئيس هيئة الدفاع والحماية الذاتية عصمت شيخ حسن ونائبيه الجين هوزان، عبد الله مسكو بالإضافة إلى غالبية رؤساء هيئات الادارة الذاتية في المقاطعة، وبتغطية من قبل العديد من الوسائل الإعلامية.
وبدأ المؤتمر بالوقوف دقية صمت على أرواح المناضلين، بعدها قرأ رئيس الهيئة التنفيذية لمقاطعة كوباني أنور مسلم البيان المشترك الذي قال فيه “نترحم على أرواح شهدائنا الأبرار الذين بفضل تضحياتهم وصلنا لهذا الانتصار وليعم السلام ارجاء العالم، وبارك تحرير مقاطعة كوباني على وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات التحالف والقوى المشاركة في الدفاع عن كوباني وأجزاء كردستان الأربعة، وكافة مناصري الحرية والديمقراطية.
ثم تحدث القائد العام لوحدات حماية الشعب محمود برخدان وبارك هذا الانتصار على الشعب الكردي وشعوب المنطقة مؤكدا أن هذا الانتصار جاء بفضل صمود وقوة ارادة الشعب الكردي ووحدات الحماية ومساندة الاطراف الداعمة للديمقراطية، واشار أنهم كوحدات الحماية لن يتوقفوا عن النضال ولن يوقفوا حملتهم حتى تحرير كامل مقاطعة كوباني من المرتزقة.
حيث قال:” شعبنا الآن يعيش على أرض كوباني بإرادته الحرة، ولم نحني رأسنا أمام أحد وليعرف داعش جيداً بأننا قضينا عليهم في كل منزل وحي وشارع في كوباني.
وناشد برخدان جميع القوى العالمية أن يعرفوا المقاومة والنضال التي ابدتها وحدات حماية الشعب وبأنها مقاومة الانسانية ضد الإرهاب المتمثلة بمرتزقة داعش، وأكد أنهم حاربوا بدلا من العالم أجمع ضد أعداء الإنسانية وأعداء إرادة الشعوب.
كما ألقيت كلمة باسم هيئة الدفاع ألقتها نائبة رئيس هيئة الدفاع الجين هوزان هنأت فيها شعوب المنطقة ووحدات الحماية على انتصار كوباني وتحريرها، مؤكدة أن وحدات حماية الشعب والمرأة اثبتت للعالم أجمع مدى قوة ارادتها وصمودها وأنها القوى الحقيقية المدافعة عن الانسانية في وجه “الارهاب” العالمي.
وانتهى المؤتمر الصحفي بالتصفيق وترديد الشعارات التي تحيي وحدات الحماية ومقاومة كوباني.
(ل إ)
ANHA

No comments