Breaking News

الحاكمية المشتركة تهنئ بتحرير كوباني


مركز الأخبار - هنأت الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة جميع أبناء الشعب الكردي ووحدات حماية الشعب والمرأة بتحرير مدينة كوباني من المرتزقة والذكرى السنوية الأولى لإعلان الإدارة الذاتية الديمقراطية. وقالت الحاكمية في بيانها ” قهرنا أكبر قوة إرهابية في العالم وأعلنا تحرير كوباني في أول ذكرى سنوية لإدارتها الذاتية، فهي الهدية الكبيرة التي نقدمها للشعب الكردي وكل شعوب العالم”.
وأصدرت الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة اليوم بياناً خطياً هنأت فيه الذكرى السنوية الأولى لإعلان الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة الجزيرة، كما هنأت جميع شعوب روج آفا ووحدات حماية الشعب والمرأة بتحرير مدينة كوباني من المجموعات المرتزقة.
وجاء في البيان “في غمرة احتفالاتنا بانتصار المقاومة في كوباني يصادف اليوم الذكرى السنوية الأولى  للإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني، هذا المشروع الذي كان الجواب الشافي والرد الحاسم على كل محاولات  جرنا إلى محاور وزواريب بما يسمى بالثورة السورية، واستطاع شعبنا الكردي في كوباني  وإدارته الذاتية الديمقراطية العمل على بناء هيكليته الإدارية والتنظيمية والسياسية بحيث أصبح شعار الأمة الديمقراطية  هو ما عملوا من أجله”.
وأضاف البيان “ورداً على كل محاولات الإركاع، ولكن ما إن رأت الإدارة الذاتية النور في مقاطعة كوباني حتى بدأت حملة التكفيريين والإرهابين تهاجم كوباني من كل حدب وصوب وتحاول كسر إرادة شعبها وتحطيم انجازاته، ولكن الشعب الكردي كان لها بالمرصاد، وبدأت رحلة المقاومة التي أذهلت العالم بتماسكها واستمرارها وبسالتها مؤكدة إن دماء الشهداء لن تذهب هدراً، فبدأت وحدات حماية الشعب والمرأة بإعداد العدة وأخذت قرارها التاريخي بالدفاع عن مكتسبات الشعب في كوباني وروج آفا وتحقيق النصر المؤزر، وأكد إن دماء الشهداء ومقاومة الشعب  هي التي أرست دعائم الإدارة الذاتية، واستطاعت أن تحرز الانتصارات العظيمة عبر شهور طويلة من المقاومة الشرسة سطرت مقاتلاتنا ومقاتلونا ملاحماً في التضحية والفداء”.
وأكدت الحاكمية المشتركة إن اسم كوباني اصبح الاسم الأكثر بريقاً بين مدن العالم المقاومة، وأضافت “تجربة الإدارة الذاتية أصبحت رائدة في كل العالم ومثار إعجابهم، فهي تقدم الحلول لكل الأزمة السورية والقضايا العالقة في الشرق الأوسط، وأمل شعبنا في تحقيق حريته وأهدافه في بناء الأمة الديمقراطية وجعلها سبيلاً لتوحيد كل شعوب المنطقة تحت هذا الشعار وصناعة مستقبل أرقى لكل شعوب روج آفا، وكما أثبتت مقاومة كوباني مرة ثانية ان المقاومة حياة، وأذهلت العالم بانتصار فريد من نوعه. قهرنا أكبر قوة إرهابية في العالم وأعلنا تحرير كوباني في أول ذكرى سنوية لإدارتها الذاتية، فهي الهدية الكبيرة التي نقدمها للشعب الكردي وكل شعوب العالم”.
وجاء في البيان أيضاً “مقاومة أبطالنا وبطلاتنا من وحدات حماية الشعب والمرأة استحقت الاحترام، واستحقوا أن يكونوا رموزاً في القرن الواحد والعشرين، وان يكونوا لائقين بتاريخهم ومقاومتهم”.
وأنهت الحاكمية المشتركة في مقاطعة الجزيرة بيانها بالقول “بتحريرنا اليوم لكوباني منبع ثورة روج آفا تحية لوحدات حماية الشعب والمرأة في إحرازهم هذا النصر الكبير كما نحيي صمود البيشمركة الأبطال وبركان الفرات وجبهة الأكراد وممثلي اليسار التركي على مشاركتهم لنا في هذه المقاومة، ونهنئهم بالانتصار الكبير بتحرير كوباني.
نحن في الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة نهنئ قائد الشعب الكردي السيد عبدالله اوجلان ونبارك له هذا الانتصار الذي نبع من صميم فلسفته وايديولوجيته.
كما نهنئ شعبنا الكردي وكل شعوب العالم بهذا الانتصار
المجد والخلود لشهداء ثورتنا ثورة الحرية
المجد والخلود لمقاومة وحداتنا وشعبنا، وليحيا نهج المجتمع الديمقراطي والادارة الذاتية الديمقراطية”.

No comments