Breaking News

استمرار حملة تحرير ريف كوباني ومقتل 26 مرتزقاً


مركز الأخبار - أكدت وحدات حماية الشعب مقتل 26 مرتزقاً مع استمرار مقاومة كوباني لليوم 136 على التوالي، كما أكدت استمرار حملة تحرير ريف المنطقة من المجموعات المرتزقة.
أصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب اليوم بياناً أكدت فيها استمرار المقاومة في كوباني لليوم 136 على التوالي، كما أكد المصدر تحرير عدد من القرى في ريف كوباني خلال 24 ساعة الماضية.
وجاء في نص البيان “مقاومة كوباني ضد مرتزقة داعش المحتلة والتي وصلت إلى مرحلة النصر دخلت يومها الـ 136. فمقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة تمكنوا من طرد مرتزقة داعش بعيداً عن المدينة، كما تستمر في حملة تطهير ريف منطقة كوباني من المرتزقة.
في إطار حملة تحرير منطقة كوباني، نفذت وحدات حماية الشعب مساء أمس عملية عسكرية على مواقع المرتزقة في قرية كوربينكار 3.5 كيلو متر جنوب شرق كوباني. وأسفرت الحملة عن اشتباكات عنيفة لا تزال مستمرة في محيط القرية حتى الآن.
وبحسب المعلومات الأولية فقد أسفرت العملية حتى الآن عن مقتل مرتزقين بالإضافة إلى أسر 3 مرتزقة بكامل عتادهم العسكري. ونتيجة الحملة تم تحرير كوربينكار بشكل كامل من المرتزقة.
نفذت وحداتنا ليلة أمس حملة واسعة ضد مواقع المرتزقة في قريتي نعمانة وعلي بودرا 5 كيلو متر جنوب غرب كوباني، واستهدفت قواتنا في تلك الحملة السلسلة التي تمتد من قرية تل شعير على الحدود مع باكور كردستان وحتى القريتين المذكورين. الحملة التي نفذتها قواتنا من 10 محاور أسفرت عن السيطرة على تلك المنطقة وانسحاب المرتزقة من قريتي نعمان وعلي بودرا.
وأسفرت العملية عن مقتل 24 مرتزقاً جثث 19 منهم في أيدي قواتنا، كما استولت قواتنا على 14 سلاح كلاشينكوف و19 مخزناً، سلاح بي كي سي و750 طلقة، قاذفتي آر بي جي و5 قذائف، مسدسين، 10 جعب و4 أجهزة لاسلكي.

No comments